TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر: 80 مليار ريال التبادل التجاري مع الصين العام الماضي

غرفة قطر: 80 مليار ريال التبادل التجاري مع الصين العام الماضي
رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني

الدوحة – مباشر: قال رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني إن دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات تعاون وثيقة وسريعة التطور تشمل كافة المجالات، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 80 مليار ريال قطري خلال العام الماضي.

وأضاف وفق بيان للغرفة، أمس الاثنين، أن الصين تعتبر أحد أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر، ويتضح ذلك جلياً من خلال وتيرة الزيارات المتبادلة على جميع المستويات، وكذلك من خلال اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في كافة مجالات التعاون.

وأشار خليفة بن جاسم آل ثاني إلى الاستثمارات المتبادلة، ووجود العديد من الشركات الصينية التي تعمل في السوق القطري في مختلف القطاعات، فضلاً عن مجموعة واسعة من المنتجات الصينية عالية الجودة المتاحة في السوق القطري بأسعار معقولة.

يأتي ذلك خلال حضوره فعاليات الاجتماع المشترك بين غرفة قطر ووفد الأعمال الصيني.

واكد أهمية الدور الذي يمكن للقطاع الخاص القيام به في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، داعياً رجال الأعمال من الجانبين إلى الاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في كلا البلدين، والعمل على إقامة المزيد من التحالفات والشراكات التي تفيد كلا الاقتصادين.

ودعا رئيس غرفة قطر الشركات الصينية للاستثمار في قطر وإقامة شراكات حقيقية مع نظيراتها القطرية، مثلما يحث المستثمرين القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار في الصين، والتي توفر العديد من الفرص عبر مختلف القطاعات.

بدوره قال ديفيد يو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "واي إف كابيتال" إن الشركات الصينية تطمح بتعزيز التعاون مع نظيراتها في قطر والتواجد بقوة في السوق القطري، منوهاً بأن الشركة التي تأسست في عام 2010 رائدة في مجال الأسهم الخاصة في الصين بأصول مدارية تزيد عن 20 مليار دولار أمريكي.

وتابع أنها تستثمر في أكثر من 200 شركة رائدة في الصناعة في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والطاقة الجديدة والخدمات اللوجستية، كما تدير رؤوس الأموال نيابة عن صناديق الثروة السيادية الرائدة وشركات التأمين والمكاتب العائلية.

وقدم الجانب الصيني عروضا عن أبرز الشركات التابعة لمحفظة " واي إف كابيتال" ومن بينها شركة علي بابا للتجارة الرقمية الدولية، كما قدم الجانب القطري عروضاً من كل من وكالة ترويج الاستثمار وهيئة المناطق الحرة قطر، وشركة قطر للاستثمارات الرياضة ومجموعة بي إن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية

4 عوامل تقود اتجاهات أسواق الأسهم العربية قبل دخول رمضان.. فما هي؟

الخطيب: التأشيرة الموحدة تعزز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية عالمية متميزة